أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

رفع مستوى التستوستيرون بالحلبة | حقيقة علمية أم خرافة

الحلبة لا تنفع في رفع مستوى التستوستيرون عند الرجال إلا بهاته الطريقة التي سأشاركها معك في هذه التدوينة. كما سأوضّح لك في هذه التدوينة أيضا (في فقرة الأسئلة الشائعة) صحة المعلومات التي تدّعي على أنّ الحلبة ترفع التستوستيرون والرغبة الجنسية والأداء الجنسي والحيوانات المنوية وتقوّي الإنتصاب وغير ذلك من المعلومات المنتشرة بين الذكور عن الحلبة, فتابع القراءة جيدا.

رفع هرمون التستوستيرون عن طريق الحلبة
رفع مستوى التستوستيرون بالحلبة

أولا وقبل كل شيء, من المهم جدا أن تعلم أنّنا عندما نتحدّث عن هرمون التستوستيرون / هرمون الذكورة عند الذكر, فإنّنا نعني به "الطاقة الجنسية Sexual energy", والتي تُعتبر - بدون أدنى مبالغة - محور ومركز ومصدر السعادة في جميع جوانب حياتك "كذَكر" بشكل عام, وليس فقط الجانب الخاص بأدائك الجنسي في العلاقة الحـ ـميمـ ـية.

فلك أن تعلم أن الطاقة الجنسية (المتمثّلة في هرمون التستوستيرون) لها تأثير مباشر على مدى قوة وجودة الأداء الـ Performance الخاص بك في جميع مناحي حياتك بدون استثناء, مثل أدائك في الدراسة أو العمل أو الرياضة (كمحترف) أو أدائك في العلاقات العائلية والإجتماعية والعاطفية وغير ذلك, بما ذلك طبعا أدائك في العملية الجنسية أو ما يُعرف بالجماع.

وبالتالي فكلما ارتفعت لديك الطاقة الجـ ـنسـ ـية بارتفاع التستوستيرون في جسمك, كلما ارتفعت جودة وقوة أدائك في جميع مناحي حياتك بصفة عامة, والعكس صحيح تماما, أي أنه كلما انخفضت طاقتك الجـ ـنسـ ـية - وذلك بسبب انخفاض التستوستيرون في جسمك - كلما كان أدائك في جميع تفاصيل حياتك أداءا ضعيفا وهزيلا وذو جودة متدنّية.


رفع هرمون الذكورة بالحلبة بين الحقيقة والوهم


أما عن موضوع الحلبة وعلاقتها برفع هرمون التستوستيرون طبيعيا عند الذكور, فليَكن في علمك أن هرمون التستوستيرون الطبيعي في جسمك يرتفع بواسطة مجموعة من الممارسات المادية/الحسيّة, والممارسات المعنوية/النفسية/الشعورية كذلك, وليس الممارسات المادية فقط, وفي ما يخص هذه الممارسات المادية, فأساسها الذي ترتكز عليه وتنطلق منه هو النظام الغذائي, هو ما تأكل (كميّةً ونوعيةً وطريقةً).

ومن بين العناصر الأساسية في هذا النظام الغذائي الذي يرفع التستوستيرون عند الذكور, لدينا هذا العنصر الغذائي القوي المتمثّل في "الحلبة", والتي تدخل "غذائيا" ضمن مجموعة البذرات الغذائية (السمسم - بذور الكتان - الينسون - الشمر - حبوب الكزبرة ..) التي تعتبر مكوّن أساسي من مكونات النظام الغذائي "المتكامل" المتّبَع لرفع هرمون الذكورة طبيعيا في الجسم.

لكن الأهم من استهلاك الحلبة هو طريقة استهلاكك لهاته الحلبة, وهو ما ستتعرفّ عليه في الفقرة التالية التي سأشارك معك فيها 3 فوائد في الحلبة أساسية لرفع مستوى التستوستيرون في جسمك, مرفوقة في الأخير بطريقة استهلاكها للإستفادة منها على أكمل وجه وتحقيق أفضل النتائج في موضوع رفع هرمون التستوستيرون.


3 فوائد في "الحلبة" أساسية في رفع هرمون الذكورة


أول فائدة أساسية في الحلبة تساعد على رفع هرمون التستوستيرون طبيعيا عند الذكور, هي أنها تظبط ما يسمى بالـ Andocrynic system أي النظام الهرموني بأكمله, الشي الذي يساعد على رفع مستوى إفراز التستوستيرون في الجسم بشكل تلقائي, على اعتبار أن هرمون التستوستيرون هو ملك الهرمونات عند الذكر, بمعنى أن جميع الهرمونات تشتغل لمصلحته, وبالتالي فعندما يتم إفراز جميع هرمونات الجسم بشكل منتظم وممتاز, فتلقائيا يكون إفراز التستوستيرون لديك منتظما وممتازا, والعكس صحيح تماما.

مع العلم أن خاصية "ظبط النظام الهرموني" هاته لا توجد فقط في الحلبة, بل توجد كذلك في جميع هاته البذرات الغذائية التي أشرت إليها قبل قليل, مثل الينسون والشمر وحبوب الكتان والحلبة وغيرهم. والتي من الضروري أن تضيفها إلى تغذيتك اليومية إذا أردت رفع مستوى التستوستيرون في جسمك.


ثاني فائدة أساسية في الحلبة تساعد على رفع هرمون التستوستيرون طبيعيا في الجسم, هي أنها تحتوي على مكونات قوية مضادة للإلتهابات, فلك أن تعلم أنه كلما كانت لديك التهابات/آلام كتيرة في جسمك, كلما ارتفع مستوى هرمون الكورتيزول Cortisol (وهو هرمون التوتر) في جسمك إلى مستوى يفوق الحد الطبيعي له, وكما سبق وقلت لك أكتر من مرة, فمن المستحيل أن يكون مستوى التستوستيرون مرتفعا لديك, إذا كان مستوى هرمون الكورتيزول مرتفعا في جسمك فوق حدّه الطبيعي, لأن هذان الهرمونان (التستوستيرون والكورتيزول) هما هرمونان متضادّان/لا يلتقيان.

وبالتالي فالفكرة هي أنه كلما قلّت الإلتهابات الداخلية في جسمك (بمساعدة الحلبة وغيرها من الأغذية القوية), كلما انخفض لديك هرمون التوتر المسمى بالكورتيزول إلى مستوياته الطبيعية, الشيء الذي يفتح المجال أمام هرمون التستوستيرون لكي يرتفع في جسمك بسلاسة, لأن الكورتيزول الزّائد الذي كان يعترض طريقه قد زال.

أضِف إلى معلوماتك : من أشهر فوائد الحلبة هو أنها تظبط مستوى السكر في الدم وتُهدئ الجهاز العصبي, وهذان عاملان ضروريان لرفع مستوى التستوستيرون في الجسم, وأيّ خلل فيهما يسبب - بشكل مباشر - خلل في إنتاج التستوستيرون.

أما ثالث فائدة أساسية في الحلبة تساعد بقوة على رفع هرمون التستوستيرون طبيعيا في جسمك, هي أنها تقوي امتصاص الأمعاء للمكونات الغذائية, وذلك بواسطة مكون الجالاكتومانان Galactomannan الموجود في الحلبة, والذي يغذي الباكتيريا الصديقة المسؤولة عن الإمتصاص فالأمعاء.

وآنتبه جيدا هنا أنني قلت لك أنّ الحلبة تقوي امتصاص الأمعاء للمكونات الغذائية, بمعنى أن أكلك/نظامك الغذائي أصلا يجب أن يحتوي على المكونات الغذائية الضرورية/النافعة للجسم, لأنها هي التي ستقوم على رفع التستوستيرون ورفع هرمونات الذكورة في جسمك .. وهذه هي الفكرة من هاته التدوينة.


الطريقة الصحيحة لتناول الحلبة لرفع مستوى التستوستيرون


فالطريقة الوحيدة التي ستُمكّن الحلبة من أن تساعدك بقوة على رفع مستوى التستوستيرون في جسمك, هي أن تستهلكها مع أغذية مغذيّة, أغذية حيّة مصدرها الطبيعة, وليس أغذية ميّتة مصدرها المختبرات والمصانع, مثل المعلبات والحلويات ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية والأغذية الصناعية والمكررة عموما processed food بما في ذلك الأغذية المغيّرة وراثيا طبعا.

رفع هرمون التستوستيرون عن طريق الحلبة
الحلبة مع الأكل لرفع هرمون التستوستيرون

فأساسيات الأغذية السليمة ما هي ؟ هي عبارة عن أساسان فقط لا ثالث لهما :

1- الأغذية الآتية من الطبيعة (أي الأغذية البلدية)
2- والأغذية التي في موسمها (خصوصا الخضر والفواكه الموسمية)


على أساس أنّ الأغذية الغير آتية من الطبيعية, مثل الأغذية المغيرة وراثيا, أو حتى الأغذية (الطبيعية) خارج موسمها (خصوصا الخضر والفواكه), أو الأغذية التي تحتوي على مضافات غذائية/أي الأغذية الصناعية بشكل عام (إبتداءا من الياغورت وجبنة المثلثات والمربعات فصاعِدًا).

كل هاته الأنواع من الأغذية تسبّب لنا بصورة عامة, إختلالا في وظائف جميع أعضاء الجسم, بما في ذلك طبعا الأعضاء المسؤولة عن إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم, مثل الغدّة النخامية والغدّة الكظرية وغيرهما.

ولك أن تعلم أن جميع الأمراض بدون استثناء تبدأ بخلل في الجسم, وكلما زادت الإختلالات في الجسم, كلما زادت سرعة ظهور الأعراض المرضية والأمراض عند الشخص, الشي الذي يجعل من انخفاض هرمون التستوستيرون في هاته الحالة, أمر حتمي الوقوع/أمر مؤكّد.


تفادي الرائحة الكريهة بعد تناول الحلبة لرفع التستوستيرون


وعن تجربة شخصية في مسألة/أسطورة خروج تلك الرائحة الكريهة من الجسم بعد تناول الحلبة : فيمكنني أن أخبرك الآن بكل وضوح ويقين بأنه كلما كان نظامك الغذائي يحتوي على مواد غذائية صناعية كثيرة, كلما خرجت منك رائحة كريهة بعد تناولك للحلبة, والعكس صحيح تماما.

على اعتبار أن استهلاك هذه المواد الصناعية ينتج لنا مجموعة من المكونات الضارة في الجسم مثل الخمائر والبكتيريات الضارة وغيرهم من المكونات الخبيثة التي تشوّه لنا جميع روائح الجسم بما في ذلك رائحة الفم.

فلك أن تعلم أنّ العرق "في الأصل" لا رائحة له "مثل الماء", وهناك من لا يتناول الحلبة أصلا ولديه رائحة عرق كريهة/لا تطاق, وهذا "من جهة" يعتبر مؤشرا واضحا على وجود خلل في الجسم, "ومن جهة أخرى" يعتبر دليلا قاطعا على أنّ الحلبة ليست هي مصدر تلك الرائحة الكريهة, خصوصا وأنّ حبوب الحلبة لديها رائحة زكيّة.

والجميل هو أنك عندما ستنظّف أكلك تماما من الأكل الصناعي "بالتدريج طبعا وليس فجأة", فكن على يقين بأن الرائحة التي ستعطيها الحلبة في جسمك بعد تناولها ستصبح رائحة جذابة (خصوصا في العلاقة الحـ ـميمـ ـية), ولن تبقى كريهة ومُنفّرة مثلما كانت من قبل.


أسئلة شائعة عن فوائد الحلبة وطرق استعمالها لرفع التستوستيرون


هل الحلبة مقوي جنسي للرجال, وما هي فوائد الحلبة للإنتصاب ؟
بما أنّ الحلبة تساعد على رفع مستوى التستوستيرون "كما ذكرنا أعلاه" فإنها ترفع تلقائيا من القوة الجنسية للذكور (قوة الانتصاب), لأن التستوستيرون هو الهرمون الجنسي رقم 1 عند الذكر.


هل الحلبة تزيد من الرغبة الجنسية ؟
الحلبة تزيد من الرغبة الجنسية المتحكَّم فيها, بمعنى أنه كلما ارتفع هرمون التستوستيرون في جسمك, كلما زادت قوتك وقدرتك على إدارة شهوتك الجنسية (قلّ احتياجك للتفريغ وزادت جودة أدائك الجنسي) و العكس صحيح تماما.


هل الحلبة تزيد من عدد الحيوانات المنوية ؟
بما أنها تساعد على رفع مستوى التستوستيرون, فإنها تساعد تلقائيا على رفع عدد الحيوانات المنوية وجودتها, لأن مستوى هرمون التستوستيرون هو المؤثّر الأول على هذا الأمر.


كيف تستعمل الحلبة لتقوية التستوستيرون ؟
أفضل استعمال للحلبة هو دمجها مع الطعام (أيّ طعام تطبخه أو عصير أو شربة أضف إليها 10 - 15 حبة من الحلبة أو حتى أكثر)


هل منقوع الحلبة مفيد للتستوستيرون ؟
إذا كنت ستستهلك الماء مع الحبوب التي نقعتها في هذا الماء فهذا جيّد, أما إذا كنت ستستهلك الماء فقط وترمي الحبوب فلقد ضيّعت جزء كبير من الحلبة.


خلاصة موضوع رفع هرمون التستوستيرون بالحلبة


هل تناول الحلبة يزيد في التستوستيرون ؟
نعم الحلبة ترفع مستوى التستوستيرون, لكن بشرط أن تكون ضمن نظام غذائي صديق للصحة ونمط حياة صديق للجسم, وليس كوصفة أو خلطة مع العسل لا تأخذ بعين الإعتبار نمط العيش الغذائي ولا أسلوب الحياة بشكل عام, والذي بدون تحسينه وتطويره "في اتجاه الطبيعة طبعا", لا يمكن أن تستقيم صحتك وقوّتك بصفة عامة كذَكر, بما في ذلك قوتك الجـ ـنسـ ـية التي تُعتبر المؤشّر الأول لصحة الذكور.


ورسالتي لك في آخر هاته التدوينة

في هذا الوقت الذي ينتشر فيه الوَعي (الصحي) بشكل كبير, فالذي يجب عليه أن يحسّ بالحرج (ويخجل من نفسه), هو ذلك الذّكر الذي يتناول المشروبات الغازية والكعكات والحلويات والعلكات والهامبرجر والمقليات وغيرهم من أنواع الأكل الذي يأكل ويضعّف من رجولتة (أي يضعف التستوستيرون لديه), أما الحلبة, والتي تقوّي وتدعم عملية رفع مستوى التستوستيرون لديك, فيجب عليك أن تكون فخورا بأنك تتناولها لأنها تدعم وتساند وتقوّي رجولتك/هرمون التستوستيرون لديك.

وتذكّر معي دائما أنّ هرمون التستوستيرون هو هرمون القوة عند الذكور, أيّ القوة الجـ ـنسـ ـية والبدنية والذهنية وقوة الخصوبة, وأيّ معلومة ستساعدك على رفع هرمون التستوستيرون الطبيعي في جسمك, سنوفّرها لك هنا في هذه المدوّنة الفريدة من نوعها في العالم.

هل لازال لديك أيّ سؤال في هذا الموضوع ؟

Testosteronman
Testosteronman
تعليقات